منتدى عالم البرامج
اهلا ومرحبا بكم فى منتدياتنا

ان كنت مسجل فرجاء الضغط على زر الدخول
وان كنت غير مسجل فرجاء التقدم اللى تسجيل
وشكرا
منتدى عالم البرامج
إعلانات تجارية

لا يوجد حالياً أي إعلان

شاطر | 

مشكلة في جهازي ساعدوني رجاءا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    محمد

مُساهمةموضوع: مشكلة في جهازي ساعدوني رجاءا   الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:14 am

اخواني انا اول مشاركه اشارك بها في المنتدى والاخ عمر ارشدني على هذا المنتدى  وعندي مشكله في جهازي وهي:

جهازي هو لابتوب IBM THINKPAD T40  وكان شغال على الاكس بي بصوره سليمه وبعدين قررت انزل نسخة وندوز 7 ونزلت النسخه عادي ولكن المشكله في تعريف النت لا يوجد تعريف له حاولت وحاولت احصل على التعرق وكل المحاولات فسلت لذلك قررت ارجع النظام على الاكس بي كما كان وهنا حدثت المشكله وهي انه لا يقبل البوت

يعني الجهاز شغال واستطيع ان ادخل على اعدادات البايوس حتى يكون الاقلاع من ال سيدي بس بعد ما اقوم بحفظ خيارات الاقلاع من السي دي تظهر الماركه التجاريه للجهاز اول تشغيل البايوس ثم تجمد لمدة حوالي 3 او 5 دقائق وبعدين تظهر الشاشه سوداء وفيها ملاحظه انه هناك كارت نتورك اضافي يجب ازالته مع العلم لا يوجد اي كارت او اي شيء اضافي ..

حاولت اعادة التشغيل وما نفع وحاولت اعادة اعدادات البايوس للمصنع وايضا ماكو نتيحه شوفو الصور اخواني وراح تفهمون المشكله وياريت المساعده بالحل اخواني بالسرعه الممكنه رجاءا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اخواني يبقا الجهاز على الصوره الثانيه ولا يتغير اي شيء ولا يقلع الجهاز نهائيا ارجو المساعده لكي اتمكن من تنزيل الوندوز لاني بحاجه ضروريه جدا للجهاز ارجوكم ..
    رفعت عبد الكريم
    Admin
    Admin

مُساهمةموضوع: رد: مشكلة في جهازي ساعدوني رجاءا   الخميس سبتمبر 12, 2013 11:02 pm

السلام عليكم 
    الأخ محمد المحترم 
    هناك اسباب كثيرة لهذ المشكلة ممكن تكون النسخة التي نصبتها ليس فيها تعاريف او يكون عندك انتي فايروس يثقل الجهاز انصحك اخي الحبيب اذا كا لديك انتيفايروس ان تحذفه وتنصب انتي فايروس FREE AVIRA ANTIVIRUS  هذا اولا وعليك التوجه الى الأمر RUN تظغط عليها وتكتب الأمر msconfig فتظهر نافذة اخرى تتجه الى تبويب startup فتظهر لك نافذة بها كل البرامج التي تشتغل مع بداية الوندوز ضع علامة صح في المربعات المجاورة لها ثم ok وابلغني بالنتيجة وبالتوفيق ان شاء الله .

عدل سابقا من قبل Admin في الجمعة سبتمبر 13, 2013 10:40 am عدل 1 مرات (السبب : تعديل)
    محمد

مُساهمةموضوع: رد: مشكلة في جهازي ساعدوني رجاءا   السبت سبتمبر 14, 2013 8:42 am

Admin كتب:
    السلام عليكم 
    الأخ محمد المحترم 
    هناك اسباب كثيرة لهذ المشكلة ممكن تكون النسخة التي نصبتها ليس فيها تعاريف او يكون عندك انتي فايروس يثقل الجهاز انصحك اخي الحبيب اذا كا لديك انتيفايروس ان تحذفه وتنصب انتي فايروس FREE AVIRA ANTIVIRUS  هذا اولا وعليك التوجه الى الأمر RUN تظغط عليها وتكتب الأمر msconfig فتظهر نافذة اخرى تتجه الى تبويب startup فتظهر لك نافذة بها كل البرامج التي تشتغل مع بداية الوندوز ضع علامة صح في المربعات المجاورة لها ثم ok وابلغني بالنتيجة وبالتوفيق ان شاء الله .
    اخي الغالي

الكلام الذي انت كتبته هو كلام صحيح في حاله واحده وهي انه الجهاز يعمل والنظام يعمل والونودوز يشتغل ولكن المشكله عندي ان الجهاز لا يبون اصلا يعني الوندوز ما تظهر عندي ولا تشتغل ولا اشوفها نهائيا وكل الذي يحصل اول ما ابدا بتشغيل الجهاز من مفتاح اليور  تظهر علامة الجهاز ibm ويبقة الجهاو على هذه الحاله حوالي 3-5 دقائق  ثم تظهر الشاشه سوداء وعليها ملاحظه في اعلى اليسار انه  هناك نتورك كارت يجب ازالته بينما بالحقيقه لا يوجد اي نتورك كارت ..تابع الصور في الموضوع حتى تعرف  الحاله اكثر ..

يعني الجهاز ما يسوي بوت حتى تفتح الوندوز لذلك لا استطيع ان اطبق كلامك لان الجهاز اصلا لا يفتح الوندوز .. وما زلنا بانتظار الحل
    رفعت عبد الكريم
    Admin
    Admin

مُساهمةموضوع: رد: مشكلة في جهازي ساعدوني رجاءا   الأحد سبتمبر 22, 2013 10:37 pm

السلام عليكم 
    اخي الحبيب اين الصور على كل حال ان نسخة الوندوز التي نصبتها فيها خلل ((( مضروبة ))) ممكن اتجرب نسخة ثانية واذا استمرت المشكلة عليك بتصفير الهارد اي تمسح نسخة الوندوز نهائيا من الهارد ثم تنصب نسخة جديدة وتقسم الهارد ان شاء الله اكون قد افدتك في مشكلتك .اذا اردت برنامج لتصفير الهارد فانني مستعد لأرساله لك مع خالص حبي وتقديري لك اخي الحبيب 

عدل سابقا من قبل Admin في الأحد سبتمبر 22, 2013 10:40 pm عدل 1 مرات (السبب : اضافة)
    محمد

مُساهمةموضوع: رد: مشكلة في جهازي ساعدوني رجاءا   الأربعاء سبتمبر 25, 2013 7:49 pm

Admin كتب:

السلام عليكم 
    اخي الحبيب اين الصور على كل حال ان نسخة الوندوز التي نصبتها فيها خلل ((( مضروبة ))) ممكن اتجرب نسخة ثانية واذا استمرت المشكلة عليك بتصفير الهارد اي تمسح نسخة الوندوز نهائيا من الهارد ثم تنصب نسخة جديدة وتقسم الهارد ان شاء الله اكون قد افدتك في مشكلتك .اذا اردت برنامج لتصفير الهارد فانني مستعد لأرساله لك مع خالص حبي وتقديري لك اخي الحبيب 
    اخويه وحبيبي وقلبي .. ما تكولي شنو السالفه رحمه على والديك ؟؟؟ بس ارجع اصعد ليفوك وشوف الموضوع مالتي اللي كتبته اول شي وراح تشوف الشرح والصور موجوده بالموضوع .. وارجع واقول الاتي :

1- الجهاز مايبوت نهائيا يعني لما اقتح الجهاز تطلع العلامه التجاريه مال الجهاز ( ibm) وتجمد الصوره يعني البيوس ما يكمال التبويت حتى تشتغل الوندوز بعد تبويت البايوس لان مثل ما انت حضرتك تعرف البوت يبدي من البيوس وبعدين الوندوز هم بيها بوت حتى يشتغل النظام كله ..
    2- انت تكولي نسخة الوندوز مضروبه ولا زم اتغير الوندوز وتصفر الهارد زين شلون اغير الوندوز واصفر الهارد والبيوس اصلا ما يكمل التبويت ...  وجربت عشرات المرات اغير الوندوز بس المشكله البيوس ما يسوي بوت يعني اكدر ادخل على اعدادات البيوس واسوي عليها حفظ التغييرات ومع ذلك نسخة الوندوز ما تسوي بوت حتى انزل نسخه جديده وجربت على كل النسخ وما كو نتيجه ...

يعني باي طريقه اكدر انزل الوندوز ذاا البيوس ما يكمل البوت ماتله حتى تشتغل الوندوز للتنصيب ؟؟؟
    رفعت عبد الكريم
    Admin
    Admin

مُساهمةموضوع: رد: مشكلة في جهازي ساعدوني رجاءا   الإثنين ديسمبر 30, 2013 7:25 pm

السلام عليكم 
    اخي الحبيب محمد الغالي اسف على التاخير فقط قل لي هل انحلت المشكلة ام لا واذا لم تحل فلا سبيل الا الى تصفير الهارد واذا تم تصفير الهارد فسوف تمسح كل الملفات ويرجع كانه جديد وبعد ذلك يتم تنزيل نسخة وندوز جديدة .
    حبيبي الغالي لاحظ اذا بدات بتشغيل الحاسوب سوف تظهر لفترة قصيرة جدا في احدى زوايا الشاشة اما ان تظغط على f2 او f12 حسب نوعية الحاسوب ففي هذه الأثناء عليك ان تظغط على f2 او f12 واعتقد بالنسبة لحاسوبك ان تظغط على f2 وتختار ان يكون التبويت من السيدي درايف هذا الكلام طبعا اذا وضعت سيدي تصفير الهارد واذا اردت ان ارسل لك نسخة من سيدي تصفير الهارد لأجل نسخه على سيدي خارجي لأستعماله في التصفير واي استفسار انا حاضر بأذن الله تعالى .
    chafik777

مُساهمةموضوع: رد: مشكلة في جهازي ساعدوني رجاءا   الخميس يناير 02, 2014 5:55 am

السلام اخي الكريم الحل سهل قم بنزع disk dur  وقم بمسح محتواه من win 7 وعده وبادن الله سيشتغل
    مجربة 100%
    محمد

مُساهمةموضوع: رد: مشكلة في جهازي ساعدوني رجاءا   الجمعة يناير 03, 2014 2:40 am

Admin كتب:

السلام عليكم 
    اخي الحبيب محمد الغالي اسف على التاخير فقط قل لي هل انحلت المشكلة ام لا واذا لم تحل فلا سبيل الا الى تصفير الهارد واذا تم تصفير الهارد فسوف تمسح كل الملفات ويرجع كانه جديد وبعد ذلك يتم تنزيل نسخة وندوز جديدة .
    حبيبي الغالي لاحظ اذا بدات بتشغيل الحاسوب سوف تظهر لفترة قصيرة جدا في احدى زوايا الشاشة اما ان تظغط على f2 او f12 حسب نوعية الحاسوب ففي هذه الأثناء عليك ان تظغط على f2 او f12 واعتقد بالنسبة لحاسوبك ان تظغط على f2 وتختار ان يكون التبويت من السيدي درايف هذا الكلام طبعا اذا وضعت سيدي تصفير الهارد واذا اردت ان ارسل لك نسخة من سيدي تصفير الهارد لأجل نسخه على سيدي خارجي لأستعماله في التصفير واي استفسار انا حاضر بأذن الله تعالى .

حبيبي مع كل احتراماتي الك وبدون زعل بس انت لحد الان مو فاهم المشكله وين مع العلم انا كتبت مشكلتي قبل اكثر من 3 اشهر وانت هسه يلا جاوبتني وانا قلت لك المشكله مو في الوندوز ولا في الهارد انما المشكله في البايوس على ما اعتقد لان البايوس ما يكمل البوت حتى وراها تفتح الوندوز وانا اقدر ادخل على اعدادات البايوس عادي والبوت في الاعدادات هو من السي دي روم عادي لكن بعد حفظ الاعدادات يقف البايوس وما يكمل البوت بعدها تطلع لي عبارة مكاتوب فيها الاتي :
    ERROR :
    1882 : Uuauthorized network card is pluggedin- power off and remove the mimi pci network card

مع العلم ماكو لا كارت نت ورك ولا بطيخ ...
    يعني الشي الوحيد الذي اقدر ادخل عليه هو اعدادات البايوس فقط وحتى اعدادات البايوس حاولت ارجاعه الى اعدادات المصنع بعد نزع البطاريه وبلا نتيجه ... ولللعلم والمعلوم حتى السيدي لايعمل لان البوت من البايوس مايكمل عمله حتى تفتح الوندوز ويفتح معه نظام البوت فكيف تريد مني اصفر الهارد يا اخي ؟؟؟ وحاولت انا واحد اصدقائي حتى باسطوانة هيرن ما قدرنا ندخل على الهارد ولا على اي شي لان الاسطوانة نفسها ما تفتح بسبب بوت البايوس نفسه .وللعلم والمعلوم اكثر يا حبيبي حتى الهارد سويتله فورمات على جهاز اخر وايضا بلا نتيجة ورفعته من الجهاز تماما وايضا نفس المشكله البايوس ما يكمل البوت يعني المشكله مو من الهارد

يعني الملخص المفيد ما اقدر ادخل على الوندوز ولا الهارد ولا اي شي لان البوت في البايوس ما يكمل يعني بعباره اخرى اول ما تفتح اي حاسبه تطلع علامة الشركه والبايوس لازم يكمل بوت حتى بعدها تدخل الوندوز وتمشي باقي الخطوات طبيعيه .. بس المشكله عندي البوت اصلا ما يكمل ..

ومع كل هذا ياريت لو ترسلي اسطوانة تصفير الهارد حتى احاول عليها بعد نسخها على اسطوانة .. هسه السؤال هو شلون اشغل البايوس ؟؟؟

عدل سابقا من قبل محمد في الجمعة يناير 03, 2014 9:00 am عدل 9 مرات
    محمد

مُساهمةموضوع: رد: مشكلة في جهازي ساعدوني رجاءا   الجمعة يناير 03, 2014 2:42 am

chafik777 كتب:
    السلام اخي الكريم الحل سهل قم بنزع disk dur  وقم بمسح محتواه من win 7 وعده وبادن الله سيشتغل
    مجربة 100%

ا1- خوي الهارد نقلته على جهاز ثاني وشغلته هارد خارجي وسويتله فورمات وفارغ واكرع وداعتك وما بيه كلشي لا وندوز ولا غيرها ونفس النتيجه

2- المشكله ان البايوس نفسه ما يكمل عمله وما يكمل البوت حتى وراه اكدر انزل وندوز جديد وتفتح الوندوز يا اخي وللعلم الهارد رفعته من الجهاز تماما والمفروض البايوس يفتح اذا كان الهارد هو السبب بس نفس المشكله يا اخي يبقا البايوس جامد على علامة الشركة اللي تطلع اول التشغيل وحتى صديق حاول الدخول عن طريق اسطوانة يسموها هيرن  وبلا نتيجة يعني حتى الاسطوانة ما دخلت

محمد

مُساهمةموضوع: رد: مشكلة في جهازي ساعدوني رجاءا   الإثنين يناير 20, 2014 11:47 am

اخوي برنامج تصفير الهارد الذي انت ذكرته هو سوفت وير عادي يعني مو سدي دي لذلك لا يمكن الدخول به كاسطوانه

مشكلة في جهازي ساعدوني رجاءا
    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1