منتدى عالم البرامج
اهلا ومرحبا بكم فى منتدياتنا

ان كنت مسجل فرجاء الضغط على زر الدخول
وان كنت غير مسجل فرجاء التقدم اللى تسجيل
وشكرا
التسجيلالتعليمـــاتالمجموعاتالتقويممشاركات اليومالبحث


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .



منتدى عالم البرامج :: الاقسام الـعـام :: قسم العام

شاطر
الثلاثاء 26 يناير - 2:16
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 26/01/2016
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: السيطره على الغضب ...........


السيطره على الغضب ...........




بسم الله الرحمن الرحيم






الغضب انفعال، ورد فعل طبيعي إزاء بعض المواقف المستعصية. غير أن التعبير عنه بالطريقة الخطأ قد يجعل المواقف الصعبة أكثر صعوبة وأسوأ تأثيرا. فيما يلي نصائح للتخلص من الغضب ومعالجته:






ابحث عن وسيلة للتعبير عن غضبك دون الإساءة للآخرين: حاول أن تفرّغ مشاعرك بالرسم أو غيره من الأعمال الفنية أو بالاستماع إلى الموسيقا. وإذا شعرتَ بتنامي مشاعر الغضب لديك، قم بالمشي أو الهرولة لفترة قصيرة، ويمكنك التعبير عن غضبك بالصراخ في مكان تكون فيه بمفردك، وبعيداً عن الآخرين. كما أن كتابة مذكرات يومية تساعد على تحديد بواعث الغضب ودوافعه وقد تعين في التفكير بطرق للتعامل معه منهجياً.






اغفر وسامح، وانسَ: حين تشعر بسطوة الغضب، اسألْ نفسك إذا كان الموضوع المتنازع حوله سيكون ذا شأن يذكر بعد 10 سنين أو حتى بعد 10 دقائق! قد يساعد هذا على تغيير منظورك في رؤية المشكلة والتعامل معها. واسأل نفسك “هل فَعَل هذا الشخص ما فعله عن قصد؟” قد لا يكون الأمر كذلك في كثير من الأحيان، وربما لم يكن قصده إيذاءك.






التنفّس العميق: ربما سمعت أن العد من 1 إلى 10 عند اندلاع ثورة الغضب يساعد على ارتخاء الأعصاب، ويجنّبك التلفّظ بما لا يليق بك. غير أن هذا المنهج مشكوك في فعاليته. لذا جرّب هذا الأسلوب المعدّل: قم أثناء العدّ بالتنفّس العميق من الحجاب الحاجز. يجدر بالذكر أن رياضة اليوغا التي تركّز على التنفّس العميق تمنح مزيداً من الصبر، ومزيداً من ضبط الأعصاب، والثقة بالنفس، والنشاط.





استخدم مخيلتك في محاولة الاسترخاء: تخيّل تجربة مبهجة مررتَ بها أو استحضر أفكاراً تمنحك السعادة والهدوء. أرخ عضلاتك بالتمدد على الفراش، أو اذهب إلى مكان لاستنشاق الهواء الطلق، وتنفّس بعمق أثناء ذلك.





ردد في خاطرك كلمات أو تعابير تعينك على الاسترخاء: ترديد كلمات مثل “النوم” و”الهدوء” أثناء التنفس العميق ربما يعين في تخفيف التوتر والغضب، وتخيُّل منظر جميل هادئ في ذهنك، كمشهد السماء الصافية، قد يساعد أيضاً










الموضوع الأصلي : السيطره على الغضب ........... // المصدر : منتدى ميدو سات2015 // الكاتب: علم حسن


توقيع : علم حسن









الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة